خبر عاجلسياسة

سياسي تركي يطالب بتحالف “رباعي” لمواجهة الخطر الأمريكي الإسرا/ئيلي

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

سياسي تركي يطالب بتحالف “رباعي” لمواجهة الخطر الأمريكي الإسرا/ئيلي

 

مناشير

 

وصف دوغو بيرينتشيك زعيم حزب “الوطن” التركي قمة “الناتو” في أنقرة بأنها ستكون “جنازة” للحلف وأن السبيل الوحيد لمواجهة التهديد الأمريكي والإسرائيلي، تحالف تركيا وروسيا والصين وإيران.

 

وقال في كلمة ألقاها خلال مؤتمر عُقد في إسطنبول: “قمة الناتو في أنقرة في 7 و8 يوليو ستكون جنازة هذه المنظمة… تركيا لا تملك استقلالا ولا سيادة ولا أمنا ولا اقتصادا حقيقيا في ظل نظام الناتو، ومن ثمّ فإن عليها الخروج من هذا الحلف”.

 

وأضاف: “إن تشكيل تحالف يضم تركيا وروسيا والصين وإيران هو أمر ضروري وحتمي لهذه الدول الـ4، ويمثل الحل الوحيد لتجنب الحرب ليس فقط بالنسبة لها، بل للبشرية جمعاء. هذا التحالف هو القوة القادرة على ردع الخطر المحدق من جانب الولايات المتحدة وإسرائيل”.

 

يذكر أن حزب “الوطن” التركي غير الممثل في البرلمان معروف بمواقفه المناهضة لأمريكا وللناتو، إذ سبق أن أطلق عدة دعوات لإغلاق القواعد الأمريكية على الأراضي التركية، وانسحاب البلاد من الحلف الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى