القرار صدر.. الغاء الامتحانات الرسمية لعام 2026

مناشير
أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي، ريما كرامي، إعفاء التلامذة المسجلين في المدارس من الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2025-2026، ومنحهم إفادات نجاح استناداً إلى نتائج التقييم المدرسي، شرط أن يكون التلميذ قد حقق معدل نجاح لا يقل عن 9.5 من 20.
كما كشفت كرامي عن تنظيم دورة استثنائية للامتحانات الرسمية تشمل المرشحين من أصحاب الطلبات الحرة، والتلامذة الراسبين في مدارسهم، إضافة إلى التلامذة الناجحين الذين لديهم حاجة ملحّة للحصول على شهادة رسمية.
ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اعتمدتها وزارة التربية للعام الدراسي الحالي، بهدف مراعاة الظروف التي مرّ بها القطاع التربوي وضمان حقوق التلامذة واستكمال مسارهم التعليمي.



