خبر عاجلصحة

وباء “الصفيرة” يضرب بلدة بقاعية ويقفل مدارسها .. تلوث في مياه الشفة…؟! اليكم التفاصيل

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365
وباء “الصفيرة” يضرب بلدة بقاعية ويقفل مدارسها…تلوث في مياه الشفة…؟! اليكم التفاصيل
مناشير
سريعاً تفشى مرض “الصفيرة” وبخاصة بين الأطفال في بلدة كامد اللوز في البقاع الغربي, وهذا ما أثار الخوف بين أهالي البلدة والقرى المجاروة. من دون ان تحدد الاسباب التي ادت الى انتشاره.
وخلال اتصال مع نائب رئيس بلدية كامد اللوز بسام طه، قال” ان البلدية فور معرفتها بتفشي مرض الصفيرة في البلدة، تواصلت مع وزارة الصحة، التي حضر على الفور فريق متخصص أخذ عينات لفحصها في مختبرات الوزارة”.
وقال: “ايضاً مصلحة مياه البقاع أيضاً قامت بأخذ عينات من جميع الاماكن لفحص المياه, وذلك من أجل مقارنة نتائجها بنتائج وزارة الصحة، لمعرفة وتحديد سبب انتشار مرض اليرقان في البلدة”.
وبانتظار صدور النتائج, كشف طه, أنه “تمّ إقفال المدارس في البلدة وعددها 4، كإجراء احتياطي واحترازي, إلى حين صدور النتائج”.
ولفت إلى أن “البلدية أخذت أيضاً عينات من 5 آبار موزّعة في البلدة, وأرستلها إلى مختبر خاص والنتائج جاءت إبجابية (ملوّثة)، إلا أننا لم نقتنع بها، لا سيّما أن الآبار بعيدة عن بضعها البعض”، مشيراً إلى أن “معظم الآبار تقع على مناطق صخرية، وليس بقربها أي مجرى صرف صحي، لذا هناك شك بالنتائج التي صدرت، ولا يمكن لنا تبنّيها”.
وأكّد أنه “لا يمكن القول أن المياه ملوثّة قبل صدور نتائج وزارة الصحة ومصلحة مياه البقاع، والتي من المتوقّع أن تصدر خلال 48 ساعة كحد أقصى”.
وعن عدد الإصابات بمرض اليرقان؟ كشف أن “هناك حوالي 70 – 80 حالة مثبّتة حتى الساعة، معظمهم يتلقون العلاج في المنازل, باستثناء بعض الحالات التي استدعت حالتهم الدخول إلى المستشفيات وتلقي العلاج اللازم”.
وناشد طه “وزير الصحة فراس الأبيض، أن يوعز الى المعنيين لمعالجة الحالات في المستشفيات على حساب الوزارة, لا سيّما أن الوضع الإقتصادي صعب والإمكانيات ضئيلة جداً”.
وكشف طه, عن أن “البلدية أقدمت على قطع المياه عن المنازل إلى حين صدور النتائج”، مشيراً إلى أن “مصلحة المياه في البقاع, ستكشف اليوم على الآبار, وسيتم وضع الكلور في المياه كإجراء احترازي سريع”.
إعــــــلان Simplify card | Digital Business Cards

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى