قاسم هاشم: اتفاق الإطار يطلق يد الاحتلال لن تناقش بنوده لأنه بمجمله بعيد عن مصلحة لبنان

مناشير
اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير، قاسم هاشم، أن “أخطر ما في اتفاق الإطار هو أنه أطلق يد العدو الإسرائيلي في البقاء على احتلاله للأراضي اللبنانية إلى أن يحدد بنفسه موعد انسحابه وفق مصلحته، ومن دون تحديد واضح للمناطق اللبنانية”، معتبراً أن ذلك “يوحي وكأن هناك تخلياً عن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، بما يخالف المادة الثانية من الدستور اللبناني”.
وأضاف هاشم أن كتلته “لن تناقش بنود هذا الإطار لأنه بمجمله بعيد عن مصلحة لبنان”، مشيراً إلى أن التطورات الحالية “تؤكد مدى الحاجة إلى نقاش وطني جامع ووحدة في الموقف عند مقاربة ملف بهذه الخطورة”.
وختم بالتشديد على أن “المطلوب اليوم هو درء الأخطار عن لبنان، وأن تبقى أولوية المرحلة تجنيب البلاد أي إشكاليات داخلية، مهما بلغ حجم التباين والاختلاف”.



