قاسم: العدوان لا يمكن أن يستمر… وسلاح المقاومة خط أحمر

مناشير
بيروت – في كلمة له خلال الاحتفال المركزي الذي أقامه حزب الله بمناسبة «يوم الشهيد» تحت شعار «عندما نستشهد ننتصر»، أكد الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن «العدوان الصهيوني على لبنان لا يمكن أن يستمر على هذه الشاكلة من القتل والتدمير»، مشددًا على أن «لكل شيء حد، وعلى المعنيين الانتباه».
وقال قاسم إن «الجنوب ينزف اليوم، لكن النزيف سيطال كل لبنان بسبب الفعل الصهيوني الأميركي»، معتبرًا أن البلاد تواجه «خطرًا وجوديًا حقيقيًا»، وأن من حق اللبنانيين «القيام بكل ما يلزم في مواجهة هذا الخطر». وأضاف: «سندافع عن أهلنا ووطننا، ولن نتخلى عن سلاحنا، لأن العدوان لا يمكن أن يستمر بلا رادع».
ودعا الشيخ قاسم الحكومة اللبنانية إلى «وضع خطة لاستعادة السيادة الوطنية ضمن جدول أعمالها»، منتقدًا ما وصفه بـ«تجاهل الحكومة لهذه القضية مقابل التركيز على نزع سلاح المقاومة».
وأوضح قاسم أن «المقاومة الإسلامية تمكنت من منع إسرائيل من تحقيق أهداف عدوانها على لبنان، ووقفت حاجزًا أمام الاجتياح الإسرائيلي»، مشيرًا إلى أن «الصمود الأسطوري للمجاهدين أوقف 75 ألف جندي إسرائيلي فلم يستطيعوا التقدم إلا مئات الأمتار».
وتابع: «العدوان الإسرائيلي لا يمكن أن يستمر بلا رادع، والصمت على الخروقات الإسرائيلية لن يدوم طويلًا. العدو يواصل اعتداءاته ويمنع الأهالي من العودة إلى قراهم، لكن لبنان لن يبقى متفرجًا على هذه الانتهاكات، فلكل صبرٍ حدود».
كما اتهم قاسم الولايات المتحدة وإسرائيل بالتدخل في مستقبل لبنان وسعيهما إلى «إنهاء قدرة لبنان على المقاومة»، قائلًا إنهما «تسلّحان الجيش بقدرٍ لمواجهة المقاومة وليس العدو الإسرائيلي»، معتبرًا أن الضغوط الحالية تهدف إلى «تحويل لبنان إلى حديقة خلفية للمشروع الإسرائيلي».
وختم الشيخ قاسم بالتأكيد على أن «المشكلة لم تعد في سلاح المقاومة، بل في أصل وجودها»، مضيفًا أن «الذرائع التي تُطرح لنزع هذا السلاح لن تنتهي، لأن المطلوب هو إنهاء قدرة لبنان على الدفاع عن نفسه».



