خبر عاجلشعر وأدبفن

فرقة كورال الفيحاء تألقت في تربل

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

فرقة كورال الفيحاء تألقت في تربل

 

مناشير

احيت فرقة كورال الفيحاء الوطني اللبناني حفلًا غنائيًا في قاعة كنيسة القديس جاورجيوس تربل، بقيادة المايسترو باركيف تسلكيان. افتتحت الامسية بعد دخول افراد الكورال بكلمة كاهن الرعية الاب جوني ابو زغيب مرحبًا بالكورال والحضور وأكّدًا على اهمية الفن الراقي في حياة الافراد والمجتمع. وبعدها كانت كلمة للمايسترو تسلكيان مرحبًا بالحضور وشارحًا شرحًا بسيطًا عن تجربته في الموسيقى العربية وجمالها وعن مسيرة كورال الفيحاء منذ تأسيسه حتى اليوم.

أدّى الكورال مجموعة من الاغاني الشرقية بلغّات ولهجات متنوعة ومن تراث لبناني، فلسطيني، ارمني، سعودي…

نبذة عن كورال الفيحاء

تأسس عام 2003 حمل اسم مدينة الفيحاء طرابلس حيث انطلق بفرعه الاول في لبنان.

 بدء بالانتشار على الاراضي اللّبنانية والاغتراب في 2016 في بيروت و2017 في القاهرة مصر وعام 2018 في الشوف.

يعرف كورال الفيحاء بأنه أول فريق في العالم يؤدي الموسيقى العربية على طريقة “الأكابيلا”.

 أما افراد الكورال من مغنيات ومغنين يمثلون المجتمع اللبناني على تنوع اطيافه ومناطقه. ويذكر أن كورال الفيحاء عضو منتسب في الجمعية الكورالية الاوروبية والمنظمة العالمية للموسيقى الكورالية.

“كورال مقام” من البقاع

خلال الحفل اعلن المايسترو تسلكيان عن اطلاق “كورال مقام” كورالًا جديدًا في المنطقة بقيادة الايبوذياكون ديمتريوس (جورج ملحم فرج) وهو كورال يؤدي الاغاني العربية على طريقة الأكابيلا ومع موسيقى. أعضاءه من البقاع تتراوح اعمارهم من 15 عام وما فوق.

غنّ كورال مقام اغنيتين خلال الحفل بعد أن دعاهم المايسترو تسلكيان. فأثنى الحضور على ادائهم الرائع.

يذكر أن كورال مقام تأسس حديثًا، هو بيئة تحويليّة توقظ آفاق الإنسان الإبداعيّة والثقافيّة والاجتماعيّة.وهو يغنّي التراث اللبنانيّ خاصّة والشرقيّ عامّة، في الشقّين الشعبيّ والدينيّ. اللحن والتناغم والإيقاع من أهم ما يحترمه الكورال ضمن قيم عديدة أهمها الاستمتاع، الابداع، الاحترام، التطور والالتزام.

يدعو كورال مقام اهالي زحلة والجوار ممن يرغب بالمشاركة معه، بالحضور الى تجارب الأداء من الساعة الخامسة من بعد ظهر السبت 17 أيول 2022 حتى الثامنة مساءً في مركز يوحنا الحبيب تربل.

 

إعــــــلان Simplify card | Digital Business Cards

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى