توقيف عامل سمّم أكثر من 8 أشخاص في جبيل بمادة “اللانيت”

أدخل 8 أشخاص – بينهم ثلاثة بحالة خطرة – إلى مستشفيات جبيل بتاريخ 31-10-2025، بعد تسمّمهم إثر تناول فطائر “لحم بالعجين” من أحد أفران نهر إبراهيم. وباشرت فصيلة جبيل التحقيق، بمشاركة طبيب شرعي ووزارة الصحة وحماية المستهلك والمختبرات الجنائية، حيث تبيّن وجود مادة “اللانيت” القاتلة في الفطائر.
وأظهر الفحص أن مفعول المادة يزول عند تعرّضها لحرارة تفوق 250 درجة مئوية، ما يؤكّد أنها أُضيفت بعد الخَبز، إذ تصل حرارة الفرن إلى نحو 300 درجة. كما تبيّن وقوع 3 حالات تسمّم مشابهة في اليوم السابق.
وبعد الاستقصاءات، استُبعدت الشبهة عن صاحب الفرن، وتم الاشتباه بأحد العمّال لديه، المدعو ا.ح. (مواليد 1993، سوري الجنسية)، الذي أوقِف بناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.



