خبر عاجلسياسة

القناة 12 “الإsرائيلية”: المناورة في غـ.ـزة تقترب من النهاية

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

القناة 12 “الإsرائيلية”: المناورة في غـ.ـزة تقترب من النهاية

مناشير
ذكر المراسل العسـ.ـكري للقناة 12 “الاسرائيلية” نير دفوري أنّ مداولات مهمة ودراماتيكية جرت مع بداية هذا الأسبوع، في قيا دة المنطقة الجنوبية وفي فر قة غـ.ـزة، بمشاركة كبار قادة جيش الاحـ.ـتلال والشاباك، بالإضافة إلى رئيس وزراء الـ.ـعـ.ـدو بنيامين نتنياهو ووزير الحـ.ـرب يوآف غالانت.

وخلال النقاش، عرض الاستعداد للمراحل المقبلة أو ما بات يعرف بـ”المرحلة الثالثة” في الحـ.ـرب، والتي تعني نهاية المرحلة الضخمة للمناورات البرية والانتقال إلى مدامات مركزة إذا لزم الأمر.

وأشار دفوري الى أن جيش الاحـ.ـتلال طلب من المستوى السياسي أربعة أسابيع إضافية لاستكمال العملية في رفـ.ـح، أي حتى نهاية شهر تموز، مضيفًا أن: “هذه النافذة الزمنية مطلوبة للجيش لمعالجة الأنفاق المتبقية في رفـ.ـح، ولكن أيضًا في طريق فيلادلفيا، والذي سيطر عليه الجيش في نهاية أيار”.

وقال نتنياهو للجيش: “لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن “انتهاء الحـ.ـرب”، وذلك بسبب مهمة رئيسية واحدة ما تزال بحاجة إلى الانتهاء: وهي عودة جميع الأسرى المتبقين عند حمـ.ـاس، الأحياء والأموات. وأضاف: “حتى لو استمر النشاط المكثّف لمدة شهر آخر، كما يريد الجيش أو توقف، فإن قواته لن تنسحب من قطـ.ـاع غـ.ـزة، بل ستبقى في مركزين تكتيكيين مهمين: محور نيتساريم ومعبر رفـ.ـح. محور نيتساريم هو في الواقع ممرّ يعبر غـ.ـزة إلى الساحل، وهو نوع من المحيط الذي يقطع القطـ.ـاع ويقسمه. ومع استمرار السيطرة على المحور نفسه، سيظل القطـ.ـاع موضع نزاع بشكل يسمح للجيش بالسيطرة بشكل أفضل على المنطقة”، بحسب تعبيره، وتابع :”النقطة المحورية الثانية التي ستبقى فيها القوات هي معبر رفـ.ـح الذي يسيطر عليه الجيش منذ شهرين”.

إعــــــلان Simplify card | Digital Business Cards

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى