خبر عاجلمحليات

القرار صدر.. الغاء الامتحانات الرسمية لعام 2026

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

القرار صدر.. الغاء الامتحانات الرسمية لعام 2026

 

مناشير

أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي، ريما كرامي، إعفاء التلامذة المسجلين في المدارس من الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2025-2026، ومنحهم إفادات نجاح استناداً إلى نتائج التقييم المدرسي، شرط أن يكون التلميذ قد حقق معدل نجاح لا يقل عن 9.5 من 20.

كما كشفت كرامي عن تنظيم دورة استثنائية للامتحانات الرسمية تشمل المرشحين من أصحاب الطلبات الحرة، والتلامذة الراسبين في مدارسهم، إضافة إلى التلامذة الناجحين الذين لديهم حاجة ملحّة للحصول على شهادة رسمية.

ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اعتمدتها وزارة التربية للعام الدراسي الحالي، بهدف مراعاة الظروف التي مرّ بها القطاع التربوي وضمان حقوق التلامذة واستكمال مسارهم التعليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى