خبر عاجلسياسة

افرام أيّد تحذير “بارولين”: “الخطر كبير جدًّا على كيان لبنان”

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

افرام أيّد تحذير “بارولين”: “الخطر كبير جدًّا على كيان لبنان”

مناشير

النائب نعمة افرام في حديث صحافي خاص..
الخطر كبير جدًّا على كيان لبنان، لا سيما وانه يفوت البعض ان *الكيان اللبناني مرتبط بالوجود المسيحي بشكل مباشر، فبدون هذا الوجود الفاعل والاساسي فان هذه الصيغة تتراجع، معتبرًا ان الطوائف المهتمة باستمراره تحرص على هذا الوجود الفاعل، كما ان الدول العربية تدرك ذلك.
وردًّا على سؤال، رأى افرام ان بارولين ربط الوجود المسيحي بالكيان اللبناني، وهذا امر مهم جدا، لكن في الوقت عينه اكد اهمية العيش المشترك، وبالتالي هذا ما يوضح ان تقسيم لبنان ليس طموحا لدى الفاتيكان بل لا بدّ له من مواصلة رسالته.
واذ اشار الى ان *الاطراف المسيحية ترى وتدرك هذا الواقع*، اسف افرام الى ان هؤلاء متقوقعين كلٌ في موقعه ويخشى خسارته، لافتا الى انه خلال السنوات العشرة الاخيرة كل حركة قام بها هذا الطرف او ذاك جعلته يتراجع.
أمّا عن سؤال حول: ما هو مصير الاستحقاق الرئاسي الذي دعا بارولين الى انجازه في اسرع وقت؟
فأجاب افرام: لا اعتبر ان انتخاب الرئيس راهنا هو فقط مشكلة مسيحية – مسيحية، ومن الظلم إلباس المسيحيين هذه التهمة، لان المشكلة للأسف اصبحت اقليمية، قائلا: وصلنا الى مرحلة بات فيها البلد مفتوحا وابوابه مشرعة وهامش التحرك في القرار الداخلي ضيق جدا، لذا اول ما يجب ان يقوم به رئيس الجمهورية المقبل هو خلق مناعة ضد تدخل الخارج.
وأوضح افرام أنّنا راهنًا في وضع مستنزف، ولكن اذا استطاع الاطراف والقوى الداخلية العمل سويا هناك امكانية لفرض واقع معين على الخارج، واذا لم ننجح علينا ان ننتظر الخارج كي يجد الحل، لكن *الدول المعنية بالملف اللبناني ليست مستعجلة لانهاء الشغور او ما سوى ذلك من ازمات، فـَ “مَن يتلقى ضربات العصي ليس كَمَن يعدّها”.

إعــــــلان Simplify card | Digital Business Cards

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى