خبر عاجل

إطلاق “المنبر البلدي لمدينة طرابلس” لتعزيز المشاركة الشعبية والرقابة المدنية

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

إطلاق “المنبر البلدي لمدينة طرابلس” لتعزيز المشاركة الشعبية والرقابة المدنية


مناشير

أُعلن في مدينة طرابلس عن تأسيس المنبر البلدي لمدينة طرابلس كإطار مدني مستقل، يهدف إلى تعزيز المشاركة الشعبية والرقابة المدنية على الشأن العام، ومواكبة العمل البلدي بما يخدم التنمية المحلية وتحسين الخدمات العامة.
وأوضح بيان التأسيس أن إطلاق المنبر يأتي في ظل التحديات المتراكمة التي تواجهها المدينة نتيجة سنوات من التهميش والحرمان، وما رافقها من تراجع في بعض الخدمات الأساسية وضعف في الشفافية، مؤكدًا أهمية إشراك المواطنين والمواطنات في متابعة الشأن البلدي واقتراح حلول عملية تنطلق من المصلحة العامة.
وشدد القائمون على المنبر أنه لا يأتي في موقع الخصومة مع أي جهة، بل ينطلق من قناعة بأن النهوض بطرابلس مسؤولية جماعية، معلنين دعمهم للمجلس البلدي المنتخب حديثًا، والاستعداد للتعاون معه بما يساهم في إنجاح عمله ومواجهة التحديات الموروثة.
وأكد البيان أن دور المنبر يتمثل في المواكبة والمساعدة والمراقبة والمساءلة البنّاءة، عبر إبراز الإيجابيات والعمل على معالجة السلبيات ضمن مقاربة موضوعية وشفافة، وبما يحترم القوانين والأصول الديمقراطية.
كما شدد المنبر على استقلاليته الكاملة عن أي جهة حزبية أو سياسية، داعيًا جميع أبناء طرابلس والفاعلين الاجتماعيين والناشطين والجمعيات إلى الانضمام إليه والمساهمة في بناء قوة مدنية داعمة وفاعلة، تسعى إلى استعادة طرابلس كمدينة عادلة وحيوية، وتحويل التحديات إلى فرص حقيقية للنهوض بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى