خبر عاجلسياسة

وفد عرقوبي لميقاتي : نطالب بمساعدة الاهالي والعمل للعودة الى قراهم لتشبثهم بالارض..

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

وفد عرقوبي لميقاتي : نطالب بمساعدة الاهالي والعمل للعودة الى قراهم لتشبثهم بالارض..

مناشير
استقبل الرئيس ميقاتي مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي على رأس وفد ضم رئيس بلدية شبعا ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورئيس بلدية الهبارية ايمن شقير.
بعد اللقاء، قال المفتي دلي: “حضرنا الى هذه الدار، دار جميع اللبنانيين من العرقوب لنقل ما حصل للناس ولاهل هذه المنطقة من تهجير قسري، ووضعنا دولة الرئيس في الأمور التي حدثت وطلبنا منه العمل مع القوات الدولية ومع الأمم المتحدة والقوى النافذة لإعادة أهالينا إلى قراهم وذلك من اجل تشبثهم بالأرض، ويكفي أننا فقدنا مزارعنا وقرانا في العام 1967، وهذه الزيارة هي لكي نقف الى جانب أهلنا في الجنوب عامة وفي منطقة العرقوب خاصة، والعمل على عودة الناس الى قراهم. كما طلبنا ايضاً دعم أهل هذه القرى بالمساعدات التي تسد جزءا بسيطاً مما يحتاجون اليه في هذه الظروف الصعبة، ونحن ما زلنا متشبثين بتلك الأرض ونعول على وجود الدولة اللبنانية بجيشها ومؤسساتها في هذه المنطقة العزيزة على قلبنا وقلب كل لبنان”.
أضاف: “أن هذه الحرب أثرت كثيراً على وجود أهلنا في تلك المنطقة الذين شردوا الى باقي القرى الآمنة في البقاع وجبل لبنان وصيدا وبيروت، وغالبيتهم ليس لديهم مَنْ يلجأون اليه، وأوضاعهم جدا سيئة يحتاجون الى مقومات الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى