خبر عاجل

لا تدعوا الأبد ينبت من جديد

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

لا تدعوا الأبد ينبت من جديد

مناشير

بمناسبة الذكرى السنوية لسقوط حكم الطاغية بشار الأسد، دوّن الزميل عفيف دياب على صفحته الفايسبوكية كلمات حملت الكثير من الوفاء لرموز النضال السوري.

وكتب دياب:
“وأنت ذاهبٌ إلى الفرح بسقوطِ الأب تذكَّر حكيم سوريا عبد العزيز الخير، وعصفور الشام ميشال كيلو، ومحطّم قيود الأبد رياض الترك. تذكّر مي سكاف وخالد تاجا وفرحهما، وتذكّر ثم تذكّر ولا تنس.
وأنت ذاهب إلى الفرح، أَلقِ التحيّة إلى الرفاقِ في الخلية الحمراء في الغوطة، وفي خان عسل حلب، وتذكّر رفيقي الحورانيّ الذي أذاع الخبر الأول، والصيدلانيَّ الذي هرّب الضِّمادات إلى بابا عمرو ويبرود.
تذكّر التحيّة إلى الأُم التي أخذت وائل وخبّأته تحت منديلها، وإلى الرفيق الذي حمل عود يُسرى ولوحة رقصة الحب حيث كانت.
وقبل هذا وذاك لا تدع الأبد ينبت من جديد.”

كلمات دياب جاءت بمثابة استعادة لروح الثورة الأولى، وتذكير بأن سقوط النظام لم يكن نهاية معركة فحسب، بل بداية مسؤولية جماعية لحماية الحرية ومنع عودة الطغيان بأي اسم أو شكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى