علاء الشمالي مهنئًا بعيد الاستقلال: الخلاص من المنظومة الفاسدة هو الطريق إلى استقلال حقيقي

مناشير
هنّأ السيد علاء الشمالي اللبنانيين عامةً بمناسبة عيد الاستقلال، متمنياً أن يتمكّن لبنان من الوصول إلى برّ الأمان والخلاص من “منظومة سرقت آمال اللبنانيين وأحلامهم وعرقهم”، على حدّ تعبيره.
وأكّد الشمالي أنّ ذكرى الاستقلال يجب أن تكون محطة للتأمل في واقع البلاد، والدفع باتجاه تغيير حقيقي يعيد للدولة دورها ولمؤسساتها هيبتها. وقال:
“نقول في هذه المناسبة إن الاستقلال الحقيقي يبدأ عندما تصبح جميع المناطق اللبنانية تحت سلطة الدولة دون استثناء، وعندما يعود القانون المرجعية الوحيدة لكل اللبنانيين.”
وختم الشمالي مطالباً بوحدة الجهود من أجل قيام دولة قوية قادرة على حماية مواطنيها وتأمين مستقبل أفضل للأجيال القادمة.



