توقيف متورطة بقضية ملف تهريب أدوية السرطان بعد تواريها لاكثرمن 6 أشهر..

مناشير
افادت معلومات بان مفرزة الضاحية القضائيّة في وحدة الشّرطة القضائيّة، اوقفت سيّدة في بلدة عربصاليم، تُعدّ من أبرز المتورّطين في قضيّة تهريب أدوية مرض السرطان عبر مطار رفيق الحريري الدولي وبيعها في السّوق السوداء، وتُدعى ز. ش. د. (مواليد عام 1985، لبنانية) بحقّها بلاغ بحث وتحرّ بجرم احتيال، و/4/ مذكّرات توقيف بجرمي احتيال وتسبّب بوفاة”.
وبتاريخ 15-12-2025، وبالتنسيق مع مفرزة النبطيّة القضائيّة، ألقت دوريّة من هذه المفرزة القبض عليها في مكان إقامتها في البلدة المذكورة أعلاه، وذلك بعد تواريها عن الأنظار لمدّة حوالى 6 أشهر.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقّها، بناء على إشارة القضاء المختصّ,
تواريها عن الأنظار منذ اندلاع القضية التي هزّت الرأي العام اللبناني. ويبرز اسم شمس الدين، كمشتبه ان تكون شريكة ماريا فواز، زوجة الضابط محمد خليل وشقيقة الوزير السابق علي حسن خليل، ضمن شبكة يُعتقد أنها أدخلت أدوية حسّاسة بطرق غير قانونية، مستغلة حاجة المرضى لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
وكان الملف قد أُحيل إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، القاضية ندى الأسمر، التي باشرت التحقيق وأصدرت قرارات قضائية استناداً إلى المعطيات المتوافرة، بما في ذلك تسطير بلاغات بحث وتحري بحق عدد من المشتبه بهم وتوقيف عدد من الأشخاص آنذاك. ويأتي توقيف شمس الدين اليوم لاستكمال التحقيقات، فيما لا تزال القضية مفتوحة بانتظار كشف كامل خيوط الشبكة تحت إشراف القاضية ندى الأسمر.



