تشييع حاشد للشهيد كامل مروان مركيز في المرج بمراسم عسكرية ورسائل تؤكد التمسك بالوطن ومواجهة العدوان

مناشير
شيّعت قيادة الجيش اللبناني وأهالي شبعا والعرقوب وبلدة المرج البقاعية مساء امس الشهيد الجندي المتمرن كامل مروان مركيز، في مراسم حاشدة حضرها ممثل قائد الجيش العميد قاسم الخطيب، والنائب قاسم هاشم، إلى جانب فعاليات دينية وبلدية واختيارية وحشد كبير من المواطنين ورفاق السلاح.
واستُهلت مراسم التشييع بتقديم ثلة من رفاق السلاح مراسم التشريفات العسكرية، حيث أُدّيت التحية العسكرية للشهيد، وسط أجواء من الحزن والفخر بتضحيات المؤسسة العسكرية.

وألقى ممثل قائد الجيش كلمة نوّه فيها بمزايا الشهيد ومسيرته العسكرية، مشددًا على أن “تضحيات العسكريين تبقى الركيزة الأساسية لحماية الوطن وصون وحدته واستقراره”، مؤكدًا أن الشهداء يكتبون بدمائهم معاني الوفاء والانتماء الوطني.
من جهته، تحدث النائب قاسم هاشم، فتطرق إلى “الهمجية الإسرائيلية ومشاريعها التوسعية التي تستهدف المنطقة”، مؤكدًا أن التمسك بالأرض والثوابت الوطنية يبقى الرد الأقوى على الاعتداءات والتهديدات.
كما ألقى الشيخ علي غازي كلمة أشاد فيها بمناقب الشهيد وتضحياته، معتبرًا أن الشهادة في سبيل الوطن تمثل أسمى معاني التضحية والعطاء.
واختُتمت مراسم التشييع بتوارى الشهيد في الثرى وسط تأثر كبير من ذويه وأبناء بلدته ورفاقه، الذين ودّعوه على وقع قسم الوفاء لنهجه وتضحياته.




