خبر عاجلسياسة

برعاية رئيس الجمهورية… زحلة ترفع العلم اللبناني عند مدخلها في احتفال وطني جامع

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

برعاية رئيس الجمهورية… زحلة ترفع العلم اللبناني عند مدخلها في احتفال وطني جامع

 

مناشير

برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد جوزاف عون، شهدت مدينة زحلة احتفالًا وطنيًا حاشدًا برفع العلم اللبناني عند مدخلها، في مبادرة نظّمتها بلدية زحلة – معلقة وتعنايل، وتحولت إلى محطة جامعة أكدت رمزية الراية الوطنية في وجدان الزحليين وأبناء البقاع.

حضر الاحتفال ممثل الرئيس، الوزير الدكتور كمال شحادة، إلى جانب حشد من الشخصيات الرسمية والدينية والعسكرية، ورئيس المجلس الوطني للعلم اللبناني فيليب حنين، ورئيس بلدية زحلة المهندس سليم غزالة وأعضاء المجلس البلدي، إضافة إلى وفود كشفية وأمنية.

استُهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني عزفته جمعية الكشاف اللبناني، لتتوالى بعده الكلمات الرسمية.

في كلمته، أكد رئيس البلدية سليم غزالة أنّ اختيار هذا الموقع، الذي يشكّل معبرًا رئيسيًا نحو شمال البقاع وشرقه، يحمل رسالة واضحة بأن “لبنان يجمع ولا يفرّق، وأن الراية الوطنية تعلو فوق كل اختلاف”. وشدّد على أنّ زحلة “مدينة لا تبدّل انتماءها”، مضيفًا: “إذا ذكرتَ زحلة ذكرتَ لبنان… وإذا قلت لبنان لاحت زحلة في الذاكرة. هنا نرفع العلم ونرفع معه هوية المدينة التي هي قلب لبنان ولبنان قلبها.”

بدوره، رأى الوزير كمال شحادة أنّ رفع أكبر علم لبناني عند بوابة البقاع “يتجاوز الرمزية الشكلية”، معتبرًا أن العلم هو “تجسيد لهيبة الجمهورية وثوابتها”. وتوجّه بالشكر إلى رئيس البلدية وكل من أسهم في إنجاز هذه المبادرة الوطنية.

أما رئيس المجلس الوطني للعلم اللبناني فيليب حنين، فاعتبر أنّ المناسبة “لحظة يلتقي فيها اللبنانيون حول رموز جامعة رغم كل الجراح”، مؤكدًا أنّ زحلة “عاصمة البقاع وعرين الأسود”. وأعلن عن مبادرة جديدة يقودها المجلس تقضي برفع العلم اللبناني في كل صفّ من صفوف مدارس لبنان، تعزيزًا للانتماء وترسيخًا للوحدة الوطنية.

واختُتم الاحتفال برفع العلم الضخم فوق مدخل المدينة، في مشهد ترك أثرًا وطنيًا لافتًا، ورسالة أمل تؤكد مكانة زحلة كمدينة راسخة في قلب البقاع ووجدان لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى