خبر عاجلسياسة

اللجنة الوزارية لإعادة الإعمار والتعافي تبحث آلية دفع التعويضات وتقرّ أولوية ترميم المنازل المتضرّرة

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

اللجنة الوزارية لإعادة الإعمار والتعافي تبحث آلية دفع التعويضات وتقرّ أولوية ترميم المنازل المتضرّرة

 

مناشير

عقدت اللجنة الوزارية لإعادة الإعمار والتعافي اجتماعها في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء نواف سلام، وبحضور الوزراء: ياسين جابر (المال)، جو الصدي (الطاقة والمياه)، حنين السيد (الشؤون الاجتماعية)، عامر البساط (الاقتصاد)، شارل الحاج (الاتصالات)، فايز رسامني (الأشغال العامة)، وتمارا الزين (البيئة)، إلى جانب عدد من الموظفين المعنيين.
وانضم لاحقاً إلى الاجتماع كل من الوزير راكان ناصر الدين (الصحة) والوزير محمد حيدر (العمل).

وبحثت اللجنة آلية دفع المساعدات والتعويضات عن الأضرار التي لحقت بالوحدات السكنية جراء العدوان الإسرائيلي بعد 8 تشرين الأول 2024، إضافة إلى الأضرار الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت.

واتخذت اللجنة قراراً بإعطاء الأولوية لترميم المباني والوحدات السكنية المتضرّرة، بهدف تأمين عودة الأسر إلى منازلها في أقرب وقت ممكن، كما شددت على ضرورة تسريع عمليات إعادة إعمار القرى الجنوبية التي تعرّضت لدمار واسع خلال الاعتداءات الأخيرة.

وأكدت مصادر المجتمعين أن الاجتماعات ستبقى مفتوحة لمتابعة تنفيذ الخطط الميدانية وتنسيق الجهود بين الوزارات المعنية والجهات المانحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى