خبر عاجل

اتحاد نقابات العمال والمستخدمين داعما مطالب القطاع العام : حق مستحق

إعــــــلان
إحجز إعلانك الآن 70135365

اتحاد نقابات العمال والمستخدمين داعما مطالب القطاع العام : حق مستحق

مناشير

اعلن اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي تاييده الكامل لمطالب القطاع العام ورابطة موظفي الادارات العامة.
وقال رئيس الاتحاد النقيب شادي السيد في بيان باديء ذي بدء نسأل الحكومة مجتمعة هل تكفي الدولارات القليلة التي تحال الى القطاع العام ليومين في لبنان ؟ وبالطبع انهم يعلمون الجواب جيدا ، ويعرفون ان ما يصل الى القطاع العام لا يكفي اليومين الانفي الذكر.
من هنا نطالب الحكومة بالتعاطي بموضوعية او لنقل عقلانية مع هذا الملف ، بعيدا عن الإنسانية التي يبدو انها غير متوفرة في الحسبان.
ونطالب انطلاقا مما.ذكرنا باعطاء القطاع العام ما يمكن موظفيه من الوصول اقله الى مكاتبه والى مراكز عمله ، والا كيف للدولة، نقول مجددا، كيف للدولة ان تمضي بجيش مهزوم ، ونؤكد ان القطاع العام بكل فئاته من التعليم والمؤسسات المستقلة والبلديات والادارات العامة المتعارف عليها هي جيش الدولة، وهذا الجيش مهزوم مكلوم مصاب في المال وفي المجتمع وفي الحضور، لذلك نؤكد تضامننا الكامل مع مطالب القطاع العام بكل فئاته ونؤكد على ضرورة دعم المدرسة الرسمية بشكل لا يقبل التزييف او التسويف او المماطلة، كما نؤكد على ضرورة المسارعه لدعم القطاع العام كما يشتهي بالمال المخصص للموظفين وايضا بالمراكز التي تعاني من تعطل الالات ومن عدم توفرها اصلا ومن انقطاع الكهرباء ومن البرد في المناطق الجردية.
ونسال مجددا كيف يمكن لهذه الدولة ان تسمح لنفسها ان تجبي المال من خلال هذا القطاع العام ولا تعطيه حقه ولا تنصفه.
ان وزير المال معني برفع تقرير عاجل واضح المعالم الى رئاسة الحكومة ومجلس الوزراء مجتمعا لكي يسارع فورا الى تحديد زيادات فورية ثم الى تعديل اصل الرواتب وتعديل الحد الادنى للاجور. اطلاق سلسلة رواتب جديدة ، لكي تبدا العداله فعليا على ارض الواقع .
واننا ونحن نطالب بهذا الامر نطالب بحق مستحق ولا نطالب بامور كمالية اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى